بحر العيش

يرحب بكم
 
الرئيسيةالبوابةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلالأعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 تزايد السياحة إلى الصحراء الجزائرية

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
عضو يتحسن مستواه
عضو يتحسن مستواه
avatar

المساهمات : 233
تاريخ التسجيل : 03/01/2008
العمر : 35

مُساهمةموضوع: تزايد السياحة إلى الصحراء الجزائرية   الخميس فبراير 21, 2008 6:53 am

كتبه محند والي لموقع مغاربية من الجزائر العاصمة -- 06/01/06


[أرشيف] عرفت واحة مدينة جنات زيارة العديد من السياح في دجنبر

إلى جانب الزراعة و التجارة عبر الحدود فإن السياحة من بين ركائز الاقتصاد في المناطق الصحراوية. و الوجهات التي يقصدها السياح بشكل أكبر هي جنات و تمنغاسا حيث توجد تاسيلي النجار. و تتميز منطقة الطوارق بمشاهد طبيعية متنوعة رائعة و منحوتات صخرية جميلة و بقايا تاريخية لحضارات مفقودة.

و خلال العطل، عرف مطار جنات نشاطا كبيرا غير عادي برحلات وصول لا تتوقف للطائرات التي تحمل مئات السياح. و كانت الفنادق ممتلئة و كانت وكالات الأسفار 27 المحلية سعيدة بشكل خاص. و في المدينة كانت الشوارع المشمسة مزدحمة و استعادت محلات الصناعة اليدوية نشاطها مما أدخل الفرحة على التجار.

و شهد دجنبر بداية الموسم السياحي الذي سيتواصل إلى غاية الحر الشديد لفصل الصيف. و يوجد الآن في جنات ما يفوق 2000 سائح أوروبي.

و تطورت جنات التي كانت فيما مضى واحة صغيرة مفقودة وسط الصحراء، بشكل كبير بوفود السياح المنبهرين بالغنى الثقافي و الطبيعي للمنطقة. غير أن النشاط السياحي تأثر بشكل كبير بسبب اختطاف سواح أوروبيين من قبل الجماعة السلفية للدعوة و القتال.

الأمن من جديد للمنطقة أعاد ثقة وكلاء السفر
استعادة الأمن من جديد للمنطقة أعاد ثقة وكلاء السفر , الذين أدرجوا من جديد الصحراء الجزائرية ضمن لوائح وجهاتهم للعطل. كما قامت الشركات الرائدة في الصناعة السياحية بحملة تسويقية لترويج صورة جذابة للصحراء.

كما تستفيد المناطق الصحراوية كذلك من تبني الحكومة الجزائرية مؤخرا لخطة تنموية خاصة من أربع سنوةات بقيمة 2.5 مليار دولار لتحسين الاستفادة من السكن و الطاقة و التعليم و الخدمات الصحية للمواطنين. و سيواكب البرنامج إجراءات لتشجيع الاستثمار بما فيها تخفيض نسب الفوائد

موقع مغاربية كلّف مراسلين محليين تحرير هذه المادة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://aech.yoo7.com
 
تزايد السياحة إلى الصحراء الجزائرية
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
بحر العيش :: السياحة العربية :: السياحة الجزائرية-
انتقل الى: